أحاديث صحيحة على كل مسلم حفظها

Share This Post, Help Others!
 
welcome-ar-raqmediaPin

 

بسم الله فاتحة كل خير وتمام كل نعمة

والصلاة والسلام على اشرف خلق الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه
 
 
 
 
 
سنستعرض اليوم وإياكم مائة حديثا من الأحاديث الصحيحة عن سيد المرسلين محمد صلــــ الله عليه وسلم ــــى وهي كلمات قليلة في عددها لكن كبيرة ومعبرة في معانيها وقد لخصت مفاتيح النجاح والفلاح في الدنيا والآخرة وبالتالي نستخلص منها دروسا وعبرا تفيدنا وتسمو بنا لنيل جنة عرضها السماوات والارض.
 
 

أحاديث صحيحة عن محمد صلــــ الله عليه وسلم ــــى

 

حيث تزخر السنة المحمدية الشريفة بآلاف الأحاديث النبوية التي نقلها لنا الصحابة رضي الله عنهم و أرضاهم أجمعين و الائمة التابعين. و لكن كثيراً ما يغفل أغلبنا عن حفظ أو تعهد بعض هذه الأحاديث التي لها من الفوائد المعنوية و البدنية الشيء الذي لا يمكن حصره.

 

وكفانا في هذا المقام أننا نردد كلام خير البرية و شفيع الأمة الإسلامية. حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
 
 
 
بلغوا عني ولو آية.”

 

لذلك ارتأينا فى هذه المقالة أن نجمع مائة حديث صحيح من البخاري و مسلم لمساعدة المسلمين على حفظ هذا الزاد والميراث من نبينا الكريم الذي عانى الكثير لتبليغ الأمانة من الله سبحانه و تعالى.لا تنسونا من صالح دعائكم. ونترككم مع الأحاديث التي نسأل الله أن ينفعنا بها و إياكم مشاهدة طيبة.
 
 
 

 
 

 

وبهذا نكون قد ختمنا مقالنا هذا. ندعوا الله سبحانه أن يتقبل منا هذا العمل و يجزي نبينا صلــــ الله عليه وسلم ــــى عنا خير جزاء و أن يعيننا على حفظ وإتباع سنته الشريفة. يسعدنا أن تشاركونا الدروس التي قد نستخلصها من هذه الكرامات. 

لا تبخلوا في نشر أحاديث المصطفى صلــــ الله عليه وسلم ــــى فالدال على الخير كفاعله. انشرها ولك اجرها واجر من عمل بها وأرسلوها لمن تحبون ???? نسأل الله أن يتقبل هذا العمل ويجعله في ميزان حسناتنا وحسنات من قرأ و شاهد وشارك.

Share This Post, Help Others!

Other Popular Articles ...

Leave a Reply

Back to top button
Ask ChatGPT
Set ChatGPT API key
Find your Secret API key in your ChatGPT User settings and paste it here to connect ChatGPT with your Tutor LMS website.
Sharing is caring

Ad Blocker Detected :(

Please consider supporting us by disabling your ad blocker.

من فضلك قم بتعطيل أداة مانع الإعلانات أدبلوك من المتصفح للدخول للموقع أو إستخدم متصفح آخر
شكرا لتفهمك وزيارتك